المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل الحلول لمن لدية مشاكل في البث و الاستقبال بابسط الطرق

ferasfm
27-01-2009, 10:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حرصا مني على ان يكون منتدانا من المنتديات المنافسة ولارضاء كافة الاخوة الذي لديهم مشاكل افتح هذا القسم لحل كافة المشاكل المتعلقة في البث و الاستقبال الاسلكي على ان يكون كاتب المشكلة موضع ولو بي التفصيل ما يعانية منه وما هي القطعة المستخدمة وكيفية تركيب القطعة من حيث موقعها ومن حيث توصيلها في الكهرباء وهل هي في داخل البيت ام في الخارج وبعض المعلومات لكي اعطية افضل الحلول بل ستكون حلول لن يفكر بعدها بتجربة اي شيء ان شاء الله مع اخوكم فراس :image107:
--------------------------------------------------------------------------------------------

A_Baidak
27-01-2009, 10:05 PM
الف الف الف شكر اخى العزيز فراس

على الموضوع الرائع ده وان شاء الله ننتظر منك المزيد باذن الله اخى الحبيب

بارك الله فيك

shitosh
27-01-2009, 10:44 PM
الف شكر ليك موضوع سوبر بجد

mark
28-01-2009, 08:36 AM
كتبت سؤال عن تأثير العازل فى تركيب الانتنا على الماصوره و كذلك الرياح و الغيوم فى عمل الاكسس

ferasfm
28-01-2009, 10:10 PM
كتبت سؤال عن تأثير العازل فى تركيب الانتنا على الماصوره و كذلك الرياح و الغيوم فى عمل الاكسس

شو قصدك في العازل هل هو بتاع الانتينا ام شو اذا كان قصدك عن عازل الانتين
فارجو اتباع الاتي اولا ان لا يكون الانتين باي شكل من الاشكال ملامس اي قطعة حديد وانا اقصد في الماسورة وان يكون في اخر طرف الماسورة لكي لا يعطيك مشاكل وان يكون على قدر الامكان محكم في التثبيت وان يكون مستقيم قدر الامكان وان يراعي الماسورة او اي شيء يركب علية ان تكون ثابته ومستقيمه لكي يعطيك البث المطلوب
بنسبة الى سلك الموصل بين الانيتن و الاكسس يكون طرف الانتين مثبت في الانتين وانصح بشدة قدر الامكان وبعدين بتجيب ماستك وبتحط على التوصيلة وما تخلي مكان في التوصيلة الى وحطيت عليها ماستك عشان ما ينزل نقط مي داخل السلك
راح تستغرب اذا قلتلك انو افضل طقس لبث الويرلث هو طقس المطر و بتحديد الثلج بعد ما يخلص و ليش لان بيكون الجو صافي جدا ودرجة البث بتكون 100% وانا مجربها
يا ريت اكون قد اعطيتك المفيد واسف على كلامي في العامية بس عشان اوصل النقطة يسهولة ومن دون لا لف ولا دوران:image074:

mark
29-01-2009, 05:11 PM
اشكرك على هذه المعلومات و جارى العمل بها

kogy_85
30-03-2009, 11:05 PM
السلام عليكم أنا مركب شبكه وايرلس مكونه من امبلفير واحد واط نوعه ريبوتك وانتنا 12 دي بي وكنت مركب اكسيس بوينت ريبوتك بس عندي مشاكل ان البينج عالي يوصل ل 4000 مللي سكند غيرتها باكسيس انتل نت نفس المشكله بس ف الاول البينج كان يعلا من 5 مشتركين الجديده البينج بيعلا من واحد او اتنين مع العلم المشتركين مركبلهم اكسيات ريبوتك وتي بي لينك كلاينت ياريت حد يقولي اعمل ايه انا جربت كل حاجه حتي السيرفر الميكروتيك

EsLaMxBoSS
31-03-2009, 02:06 PM
شكرا علي موضوعك

XxRa3eDxX
09-04-2009, 05:21 PM
السلام عليكم

اشكرك على المبادرة بطرح الموضوع وسعدت بلقائك وإن شاء الله يكون في تعاون بينا بإذن الله

المهم إستفساري كالتالي

أريد عمل شبكة لاسلكية بنصف قطر 3 كيلو مبدئيا أو حتى 5 كيلو

نقطة الإرسال : يفضل تكون واحدة على إرتفاع عالي يعني تقريبا اعلى برج
ولو كان 2 ممكن نمشيها لكن واحد أفضل خصوصا لتوفير الكهرباء اللازمة وسهولة توفيرها لها لأننا في قطاع غزة والكل يعلم الوضع

المهم الإستقبال عاوزو يكون في كل مكان يعني لاب توب أو اجهزة عادية داخل البيوت والمكاتب وخلافه أو حتى الشوارع

عدد المشتركين :يرجى تحديد ما هو أفضل الأجهزة التي يمكن تحمل مشتركين بشكل جيد لأن موقعي في قطاع غزة يصعب تجربه القطع الجيدة فكل ما أعلمه هو معلومات من تجارب أصقاء وأحاول التجريب قدر الإمكان حسب المتوفر

يعني مبدئيا خلينا نقول تتحمل لحد 200 مشترك مثلا لقدام عاوز 1000

لحد هنا بكفي نشوف الأجوبة على الي تم ذكره ونكمل بعد الفاصل

وتحياتي إلك ومشكور على الرد مقدما إنت والأخوة

تحياتي

ferasfm
13-04-2009, 12:04 PM
السلام عليكم

اشكرك على المبادرة بطرح الموضوع وسعدت بلقائك وإن شاء الله يكون في تعاون بينا بإذن الله

المهم إستفساري كالتالي

أريد عمل شبكة لاسلكية بنصف قطر 3 كيلو مبدئيا أو حتى 5 كيلو

نقطة الإرسال : يفضل تكون واحدة على إرتفاع عالي يعني تقريبا اعلى برج
ولو كان 2 ممكن نمشيها لكن واحد أفضل خصوصا لتوفير الكهرباء اللازمة وسهولة توفيرها لها لأننا في قطاع غزة والكل يعلم الوضع

المهم الإستقبال عاوزو يكون في كل مكان يعني لاب توب أو اجهزة عادية داخل البيوت والمكاتب وخلافه أو حتى الشوارع

عدد المشتركين :يرجى تحديد ما هو أفضل الأجهزة التي يمكن تحمل مشتركين بشكل جيد لأن موقعي في قطاع غزة يصعب تجربه القطع الجيدة فكل ما أعلمه هو معلومات من تجارب أصقاء وأحاول التجريب قدر الإمكان حسب المتوفر

يعني مبدئيا خلينا نقول تتحمل لحد 200 مشترك مثلا لقدام عاوز 1000

لحد هنا بكفي نشوف الأجوبة على الي تم ذكره ونكمل بعد الفاصل

وتحياتي إلك ومشكور على الرد مقدما إنت والأخوة

تحياتي

اخوي حياك الله وين مكنت والله يعينكو على ما كنتو وما انتو مبليين في في غزة الحبيبة انا من الضفة وكلنا في الهوا سوا\
اما بخصوص اسئلتك انا الي فهمتو تريد من الاخير شبكة قوية وبتستحمل يوزرز نيجي نعطيك الصافي
اول شيء انصحك في اثتنين لا ثالث لهما اما الالفاريون و 2 سكتور وبتغطي المساحة المطلوبة و زيادة كمان
واما airlaive المش وهو نظام جديد في الاسلكي مبدئه جميل جدا وهو ارسال حزمات متشابكة بمعنا اذا اكسس اوت طفت بينقل الشغل على اكسس ثانية وهو موضوع كبير وانا في طور شرح عنه
اما بخصوص انك تستوعب عدد كبير من الزبائن فانا انصحك بترخيص لاي منتج يعطي هوت سبوت او افضل ppope فهو نظام جميل جدا يعني متطلبات الشبكة باختصار اكسس بوينت اوت دور و انتينا سيكتو او انتينا 15 ديبي واذا وجد اكثر فلا تبخل وبعدين سيرفر متواضع علية سوفتوير جميل ومرخص عشان ما يوجع راسك واذا بدك تسهل على حالك في هاردوير جاهز اسمو فيروول وهو يفي محل السيرفر ويوجد به كل ما ترغب من امور تريدها في الشبكة وخلاص

XxRa3eDxX
14-04-2009, 09:27 AM
اشكرك على الرد

بالنسبة للطريقة الثانية فهي غير عملية كما قلت لا أريد الكثير من محطات الإرسال

فقط أريد واحدة أو تنتين على الأكثر

أما عن ما ذكرت فأنا شاهدت موضوعك السابق وأعلم قوة الفاريون وكذلك أنتينات السيكتور

ولكن الأمر الأهم

هل ستدخل الإشارة إلى المنازل كما طلبت وهو الأهم

أريد الإشارة تكون في كل مكان الشارع المنازل المكاتب

على مسافة 3 كيلو او 5 أو أكبر

الشيء الأخر

أنا طبعا الhotspot حستخدم ميكروتك وقوي وجيد

الشيء الآخر الفاريون هل حسب معلوماتك موجود في مصر ولا فقط في الضفة لديكم

واخيرا اشكرك كل الشكر
تحياتي

ferasfm
19-04-2009, 02:54 PM
بنسبة لموضوع بث داخل البيت فهو يعتمد اعتماد على وضع الاكسس من خلال اقوا اشارة وهناك عوائق كثير ولاكن انا اضمن لك ادخال الاشارة الى داخل البيوت بجودة عالية اما بخصوص انها موجودة في فهذه لا اعلمها و العلم عند الله ولاكن تستطيع ان تسائل الشركة الام وتراسلها فاذا باستطاعتها ادخالها الى مصر فكل شيء محلول ان شاء الله

XxRa3eDxX
19-04-2009, 03:08 PM
اشكرك على التوضيح

ومعلش غلبناك

إن شاء الله قريبا سيتم التطبيق

إما كما ذكرت بالفاريون أو عن طريق بث المايكروتك

ربنا يجيب الي فيه الخير

تحياتي

iby_barca
20-04-2009, 11:27 PM
السلام عليكم
شكرا اخ فراس على الموضوع
انا عندي شبكه لاسلكيه خارجيه انتينه 15 دي بي لا اعرف نوعها و اكسس سيناو انجينيس واضع الانتينه على سطح مبنى و لكن الاشاره عندي ضعيفه لا تتجاوز 28 دي بي على اكسس بوينت تي بي لينك عندما اضعها على سطح مبنى مقابل تماما للانتينه و على بعد 200 الى 500 متر بدون حواجز بينهم
اعمل على المايكروتك 2.9
كيف استطيع رفع الاشاره حتى تلتقطها الاكسس داخل البيت

XxRa3eDxX
21-04-2009, 06:56 PM
طبعا بعد إذن صاحب الموضوع

أخي السائل غريب الأمر لديك في الإشارة

بإمكانك فعل ما تريد بدون أنتينا 15 دي بي ولا أكسس سيناو ولا شي

كلها 2 أكسس تي بي لينك

501 أو 601
أو لو بدك شغل أقوى شوي

642

وتربط معك بين نقطين بأكثر من 30 كمان

تاكد من الأكسس الإرسال

تحياتي

ferasfm
22-04-2009, 10:38 PM
السلام عليكم
شكرا اخ فراس على الموضوع
انا عندي شبكه لاسلكيه خارجيه انتينه 15 دي بي لا اعرف نوعها و اكسس سيناو انجينيس واضع الانتينه على سطح مبنى و لكن الاشاره عندي ضعيفه لا تتجاوز 28 دي بي على اكسس بوينت تي بي لينك عندما اضعها على سطح مبنى مقابل تماما للانتينه و على بعد 200 الى 500 متر بدون حواجز بينهم
اعمل على المايكروتك 2.9
كيف استطيع رفع الاشاره حتى تلتقطها الاكسس داخل البيت
مشكور للاخ الذي يساعد وهو رد يحل المشكلة ولاكن هناك حل من طرفي لاكن لدي اسئلة
ما هو طول السلك المربوط بين الانتين و الاكسس وهل تستخدم نظام البوي في اعطاء الكهرباء الى الاكسس ام محول وخلاص واين واضع المحول وهل هناك تردد غيرك يبث وما هي اعدادت الاكسس فكلها متشابكة مع بعضها البعض
ولسهولة الجواب باختصار
1 سلك المشبوك بين الانتين و الاكسس يكون قصير ولا يتعدا نصف متر لكي لا تضيع قوة الاشارة
2 كيفية اعطاء الاكسس كهرباء فهي مهمة جدا في كفائة الاكسس وعملها
3 هل ميلان الانيتين كثير بمعنا هل هو مستقيم ام يوجد ميلان فيه فهو يلعب دور رئيسي في اعطاء الاشارة
4 ما هو نظام شبك الاكسس بوينت هل فقط توزيع وفقط والى موزع ومعطي من نفس الاكسس بوينت لبرج ثاني وهي عمليه رئيسية ومهمة
و الباقي عندك :image002:

mform
23-04-2009, 12:19 PM
السلام عليكم
خي انا لدي alvarion ds.11 واريد تحديث لها ان امكن حيث ان اخر تحديث لدي v4.1.6 اذا كان لديك فلا تبخل به
ولك كل الاحترام والتقدير
محمد/سلفيت/فلسطين

masy
25-04-2009, 10:00 PM
مجهود راقى اشكرك عليه

ferasfm
07-05-2009, 07:15 PM
السلام عليكم
خي انا لدي alvarion ds.11 واريد تحديث لها ان امكن حيث ان اخر تحديث لدي v4.1.6 اذا كان لديك فلا تبخل به
ولك كل الاحترام والتقدير
محمد/سلفيت/فلسطين

اخوي ليس من السهل تحديث الفريم وير فهناك شروط يجب ان تكون على علم بها وهي كلاتي
1- معرفة و التاكد هل الفريم الذي تريد ان تحدث به بينفع على الاكسس بوينت بتاعتك ولا لاء
2- ان تعمل لها اعادة وضبط المصنع لكي لا يكون عندك تعراض
3- ان تكون الالفاريون موجودة عندك و التواصل عن طريق سلك كروس كيبل وليس عن طريق شبكك الويرلس لكي يكون كل شيء تمام
4 - عدم اطفاء الاكسس بوينت عند التحديث
5- بخصوص الفريم اذا كنت ترغب فية فيجب اعطائي معلومات مفصلة عن الالفاريون شو نوعها وما هو الفيرجن المكتوب عليها من الخارج لا اقصد فيرجن السوفت وير بل فيرجن الالفاريون القطعة نفسها وهل هي alvarion pro ام الفاريون عادية ds.11 فلكل الفاريون قصطة:image108:

kemo_no2
07-05-2009, 07:29 PM
الف شكرررررررررررررررر

a7med918
10-05-2009, 10:42 AM
السلام عليكم أنا مركب شبكه وايرلس مكونه من امبلفير واحد واط نوعه ريبوتك وانتنا 12 دي بي وكنت مركب اكسيس بوينت ريبوتك بس عندي مشاكل ان البينج عالي يوصل ل 4000 مللي سكند غيرتها باكسيس انتل نت نفس المشكله بس ف الاول البينج كان يعلا من 5 مشتركين الجديده البينج بيعلا من واحد او اتنين مع العلم المشتركين مركبلهم اكسيات ريبوتك وتي بي لينك كلاينت ياريت حد يقولي اعمل ايه انا جربت كل حاجه حتي السيرفر الميكروتيك

الحل ارمى الامب

ابعد عن الامب وغنيله

mamoon_moqade
28-05-2009, 11:51 PM
السام عليكم ورحمه الله وبركاته مشاكل ارتفاع البنج ping له عده اسباب وعليك بالتجربه
1 - عليك بتغير الكنال والتجربه .
2 - عليك الحفاظ على المسافه مابين كل نقطه توزيع .
3 - عليك بفحص اجهزه المشتركين من فايروسات لانها تساعد على ارتفاه الملي سكند.
4 - عليك التاكد من توجيه الاكسسبوينت للزبون .
5 - الافضل تجربه سيرفر غير المايكروتك .

والله ولي التوفيق

pasha_nan
30-05-2009, 04:28 PM
وداعا للمشاكل دعونا بعد ازن صاحب الموضوع ان نضع عن تجربه الشبكه الامثل من تجربة كل واحد فينا مع زكر البيئه الموضوع فيها الشبكة وعدد اليوزر واكثر مرة يكون فيها اون لين
والبدايه معايا
انا شبكتي بمنطقه ريفيه حيث اعلي كتله سكنيه مكونه من 3 طباق
مكونات الشبكه روتر بيليون
بعد كده وصله من الروتر
سيرفر ميكروتك
وصله
سويتش 8 دي لينك
وصلتين وحده للمشتركين الشارع اللي وصلهم سلوك والوصه الثانيه للبرج
ماصوره ارتفاعها 12 متر
عليها اكسس 642 روبتك
انتنه 5 ديبي ان دور
عدد المشتركين28 مشترك
اقصي عدد اون لين 15
الاشاره سابته في نطاق 2 كيلو
اخر مشترك عندي علي بعد 2766 متر من علي جوجل موصل بأكسس جديد صيني انتنته بلت ان
بعد كده شلت الانته الصغيرة دي وحطيط انته 12 روبتك اوت دور الاصليه
والفرق ما كنش كبير

asal2006
28-07-2009, 12:38 AM
مرحبا

عندي مشكلة و مش عارف الها حل و هي كرت لاسلكي تي بي لنك على سيرفر ميكروتيك
استقبال ديلنك 2100 على الكلنت ممتاز اما على ربيتر فش نت من اصلو حاولت عددة مرات و كلام فاضي عاوز اعطي 7 اجهزة من خلال اكسس ديلنك فما هو الحل؟

و معلش المشكلة التانية و هي وحدة ارسال نت قير + انتينا 24 اومنى الاستقبال ديلنك2100 فيرجن2.10 على الوضع كلنت و الربيتر نت كويس و تمام لاكن و بشكل متفاوت ب فصل النت و يظهر المتلت الاصفر الاتصال متعدر لمن اريح الكسس بوينت ديلنك بفصل الكهرباء تما ارجع اشبكها بتشبك و تمام
و للعلم المسافة قريبة لا تبعد 10 متر دون عوائق و ايضا الاي بي من السيرفر و رابط الاتنين بالماك ادرس ماك ادرس ديلنك في النت قير و ديلنك 2100 في نت قير و اخيرا مصدر الكهرباء ترنس الوحدة مباشر مع الكهرباء

هل لابد من وضع استقبال ديلنك 2100 على وضع ربيتر من اجل اعطاء الاجهزة 7 بمعنى اخر هل يوجد نظام اخر اقل مشاكل و اكتر كفاءة دون شراء كروتاو اكسس لكل شخص طبعا لانة شبكة الكوابل جاهزة

و مشكوررررررررررررررررررررررررررر اخي الفاضل

usamanour202
09-09-2009, 03:36 PM
السلام عليكم
بعد اذن الجميع بعد نجاح التجربة على اكسس tp-wa501g ، نريد الان كيفية وضع اكسس اقوى مثل tp-wr642g ونجعله ايضا يستقبل من اكسس مثله ويرسل الاشارة ثانيا ( وذلك لزيادة المساحة المراد تغذيتها باشارة جيدة )
ومتى نحتاج ان نزيد حجم الانتينا .
برجاء شرح الاعدادات الخاصة بهذا الاكسس لنجعله على وضع ريبيتر لانى لم ارى فى صفحاته كلمة wirless mode او كلمة repeater
لكى يعم الخير على الجميع ورمضان كريم

ferasfm
09-09-2009, 04:43 PM
اخوتي لكل من يعاني بث عن طريق اكسس عادية انا موضح ان الاكسس العادية للاستقبال واذا كانت للبث فهي لا تحتمل شيء

usamanour202
04-12-2009, 11:12 PM
انا كنت شغال عادى باكسس 642وبستقبل باكسس 501و601 وكانت الاشارة ليهم ما بين 25الى30 دىبى
وبعدين استلفت من واحد جارى عنده انتنا 15 دى بى طولها حوالى مترو نص وبعد ما ركبتها وثبتها على ماسورة فى اعلى برج عندنا 13 دور زودت الاشارة فقط الى 35 دى بى الى الاكسس 501و اكسس 601 لم تزيد الاشارة عن 25 دى بى
يا ترى ايه السبب اللى انا عرفه المفروض تكون الاشارة فوق ال60 دى بى
ارجو الرد لتقليل خسائرى

smsm611
04-12-2009, 11:52 PM
السلام عليكم
انا هركب كرت dlink على ميكروتك ومنة على أمب وعلى فكرة ( الامب شغال كويس مع الاكسس )
فكرة التغير هو تحمل عدد يوزير أون لين أكثير عشان كلنا عرفين أن الأكسس كبرها 20
هينفع الموضوع دى ولا مش هلاقى فرق
تانى هام
العواصف الرملية تأثر على الاشارة

aeawael
15-12-2009, 01:11 AM
السلام عليكم
بعد اذن الجميع بعد نجاح التجربة على اكسس tp-wa501g ، نريد الان كيفية وضع اكسس اقوى مثل tp-wr642g ونجعله ايضا يستقبل من اكسس مثله ويرسل الاشارة ثانيا ( وذلك لزيادة المساحة المراد تغذيتها باشارة جيدة )
ومتى نحتاج ان نزيد حجم الانتينا .
برجاء شرح الاعدادات الخاصة بهذا الاكسس لنجعله على وضع ريبيتر لانى لم ارى فى صفحاته كلمة wirless mode او كلمة repeater
ارجو الرد بسرع على هذا الموضوع

it-center
19-12-2009, 03:12 PM
أنا صنعت أنتنا A Tin Can Waveguide WiFi Antenna وركبتها على أكسس tp link 501g وإشتغلت تمام ووصلت مسافه 900 متر مفتوح بس المشكله إنى بعد كده نزلت الأكسس وبجرب إشارته لقيت الإشاره ضعيفه جداً على الأنتنا الخاصه بالأكسس

it-center
19-12-2009, 03:14 PM
وركبت أنتنا تانيه 7 دى بى وبرده نفس الإشاره فياريت حد يحل المشكله دى وهل الأكسس إتدمر زى ما بيقولوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

hyq901
17-10-2011, 08:28 PM
انا عندي مشكلة انو بصير تقطيع عندي بالنت مع العلم اني مستخدم سيكتورز الفاريون وتي بي لينك 500 للزباين ....لما بركب بكون الوضع منيح بس بعدة فترة بصير تقطيع ...وعندي تغير عالي في النويز على السيكتورز هل لهذي المشكلة حل ...انا عندي سيرفر مايكروتك بورد 1000

موفي
28-10-2011, 09:47 PM
اخى الكريم ربنايزيك كمان ويكتر من امثالك عزار على انى مشكلى كتير شوية اولا اريد افضل اعدادات للبولت لانها عندى 28 دى بة وان زاددت 30ظ35 على بعد 400 متر مع العلم انى اعلى واحد فى المنطقة و ابرج على الدور الرابع وماسورة 14 متر فوقهم كمان وهيبر وبولت حاجة هتجننى 642 تبى لنك 25 دى بى وسابتة الكهربة تمام على سبليزر 5 ك اسف عل الازعاج وجعة الله فى ميزان حسناتك